من أنا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

العاب

التسميات

  • اذكروا الله
  • الصفحة الرئيسية
  • أندرويد
  • برامج
  • ويندوز
  • بلوجر
  • فوتوشوب
  • ألعاب
  • تزيين سطح المكتب
  • الخميس، 14 مايو 2015

    برامج ويندوز مفيدة وصغيرة الحجم

    مرحباً بكم فى موضوع جديد من أصداء التقنية اليوم سوف نقدم لكم موضوع يحتوى على بعض البرامج المفيدة للويندوز وصغيرة الحجم فى نفس الوقت.
     برامج ويندوز مفيدة وصغيرة الحجم

    تعريف عن الموضوع.

    يوجد الكثير من البرامج المتوفرة للحاسوب يوجد منها الكبير وايضاً الصغير لكن يوجد منها الصغير ذات اهمية كبيرة وهذا ماسنعرضه اليوم عليكم وهو بعض البرامج ذات الحجم الضئيل جداً ولكن لها اهمية كبيرة فى حياتك اليومية مع حاسوبك الشخصى بنظام ويندوز فقط ... مع العلم ان هذة البرامج لاتتعدى الـ 2 MB وهى تعتبر صغيرة جداً على ماتقوم به من مميزات رائعة ومفيدة وايضاً بعض هذه البرامج مفتوحه المصدر.

    والان دعونا نعرض عليكم بعض البرامج مع نبذة بسيطة عن البرنامج وخصائصه.

    1 - 7Zip
    هو البديل الاول للعملاق winrar المتخصص للقيام بعملية فك ضغط الملفات او ضغط الملفات وبرنامج 7Z قد اثبت نفسة من عالم البرامج ويعتبر هذا البرنامج صغير جداً على مايفعلة من اوامر فيبلغ حجم البرنامج 1.13 Mb والبرنامج يحتوى على الكثير من عدد التنسيقات التى يستطيع فك ضغتها بكل سهوله وايضاً يستطيع البرنامج ضغط البرامج بشكل كبير لانه يدعم نوع مخصص للضغط.


    2 - ScreenSnag
    تستطيع من هذا البرنامج صغير الحجم ان تلتقط صورة لشاشه حاسوبك بسهوله جداً وهذا البرنامج افضل بكثير من اداة Snipping Tool الموجودة داخل الويندوز وايضاً من المميزات الخاصة بهذة الاداة انك تستطيع التقاط الصورة من خلال زر Print Scm فى الكيبورد ويمكنك اخيار حجم اللقطة مثل الشاشة كامله او قطعه محددة فى الشاشه ويبلغ حجم هذا البرنامج 1.5 Mb.


    3 - Puran Shutdown Timer
    يعتبر هذا البرنامج ضئيل الحجم الافضل فى مجال اغلاق الحاسوب بوقت معين ويبلغ حجم هذا البرنامج المدهش 1.5 Mb ايضاً ويوجد بعض المميزات والخصائص الموجودة فى هذا البرنامج لذلك يعتبر الافضل فى مجاله ومن هذة المميزات غلق الجهاز يومياً فى الوقت المحدد من قبل المستخدم والكثير من الخصائص التى ستكتشفها داخل البرنامج.


    4 - CPU-Z
    اذا كنت تريد معرفة امكانيات جهازك بالتفصيل فليس امامك سوى هذا العملاق فهذا البرنامج يعرض عليكم جميع امكانيات جهازك بالتفصيل وايضاً يكشف سرعة المعالج الخاص بك ويبلغ حجم هذا البرنامج 1.4 Mb


    5 - PC on/off Time 
    هو تطبيق ضئيل جداً متخصص لمعرفة الاوقات التى استعمل فيها الحاسوب ويريك هذا البرنامج احصائيات 3 اسابيع للوراء لمعرفة كم اشتغل حاسوبك من الوقت عن طريق احصائيات باليوم والتاريخ ومتى تم تشغيل الجهاز ومتى تم غلقة ... وهذا البرنامج يعتبر مفيد للكثير من الاشخاص ويبلغ حجم البرنامج 300 KB.

    التعليقات
    0 التعليقات
    http://professional1android.blogspot.com/

    ـابعونا على صفحتي على الفيس بوك

    المشاركات الشائعة